منقولات لم تصل إلى مرحلة النضج التدويني

 

قليلون فقط يلتزمون بأسلوب حياة صحي ورياضي

كتبهامطبخي! ، في 2 تموز 2009 الساعة: 16:29 م

على الرغم من الفوائد الصحية الكثيرة  التي يمكن الحصول عليها من وراء اتباع أسلوب حياة يتميز بالحركة والنشاط وتناول الخضار والفاكهة والاحتفاظ بالوزن المطلوب قياساً الى الطول والإقلاع عن التدخين وشرب الكحول باعتدال، فإن قلّة من الأميركيين في منتصف العمر يتقيّدون بذلك.

 

وذكر موقع لايف ساينس اليوم الخميس أن عدد الأميركيين الذين يتقيّدون بالعادات الغذائية الصحية الأساسية، وهي ممارسة التمارين الرياضية 12 مرة أو أكثر شهرياً، وتناول  خمس حبات من الفاكهة والخضار أو أكثر يومياً، والاعتدال في شرب الكحول والاحتفاظ بوزن مناسب، تراجع عند الأميركيين في منتصف العمر من 15% إلى 8% ما بين أعوام 1988 و1994.

 

وتم التوصل إلى هذه النتيجة بعد  مقارنة دراستين شاملتين أعدتهما الجامعة الطبية في ساوث كارولاينا.

 

ولخصت الدكتورة دانا كنغ وزملاؤها في الجامعة هاتين الدارستين بملاحظة أن عدد البالغين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 40 و 74 سنة ومؤشر جسمهم Body mass index أكثر من 30 ، ارتفع من 28% إلى 36%، وأن النشاط الرياضي الذي يوصي به الأطباء، وهو 12 مرة في الشهر أو أكثر، انخفض من 53% إلى 43%.

 

كما لاحظت الدراسة أن الذين يعانون من الأمراض القلبية الوعائية والسكري والارتفاع في ضغط الدم أو الكوليسترول هم الأقل تقيداً بأسلوب الحياة الصحي من غيرهم. 

 

 

 

أضف الى مفضلتك
  • del.icio.us
  • Digg
  • Facebook
  • Google
  • LinkedIn
  • Live
  • MySpace
  • StumbleUpon
  • Technorati
  • TwitThis
  • YahooMyWeb

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : غير مصنف |   دوّن الإدراج  


اكتب تعليــقك
الإسم الذي سيظهر على التعليق
مشتركي مكتوب
اسم آخر
مجهول

free counters